السودان فيضانات - ضحايا فيضانات السودان يتجاوزون الـ 100 وتحذيرات من ظهور أوبئة North Press Agency وكالة نورث برس

قالت هيئة الأرصاد الجوية المصرية إن السودان تتعرض لموجة من الفيضانات العارمة فى مثل هذا الوقت من كل عامة بسبب الأمطار الغزيرة الموسمية وتوقعت أن تمتد موجة الأمطار إلي جنوب مصر خلال الأيام القادمة. فيضانات السودان الأسوأ منذ قرن.


فيضانات السودان ما أسبابها وما تبعاتها وهل انتهى خطرها Bbc News عربي

تسببت الفيضانات العارمة التي وقعت خلال الأشهر الأخيرة جنوب السودان في وفاة 20 شخصا وسط هطول أمطار غزيرة لا تزال تعصف بمنطقة نائية من جنوب السودان.

السودان فيضانات. دمرت السيول والفيضانات الموسمية في السودان أكثر من ثلاثين ألف منزل وقتلت 86 شخصا منذ يوليو كما وصلت مناسيب نهر النيل في معظم المناطق إلى. أسفرت الفيضانات في السودان والتي بدأت منذ أوائل شهر يوليو تموز الماضي عن مقتل أكثر من 60 شخصا كما تضرر. فيضانات تقتل العشرات وتدمر آلاف منازل.

فيضانات السودان تزحف نحو المناطق الأثرية وتشرد نصف مليون مواطن. أعلنت السلطات في السودان حالة الطوارئ لمدة شهور ثلاثة بسبب الفيضانات التي ضربت البلاد وراح ضحيتها العشرات. السبت 01-08-2020 1002 مـ.

لكن مما نراه قد يكون القادم أصعب. تشهد السودان سنويا نوعين من الفيضانات أولها الناتجة من غزارة الأمطار أو السيول خلال موسم الأمطار نتيجة الأمطار التي تسقط داخل الأراضي السودانية والثاني من فيضان النيل الأبيض فقد وصل هطول الأمطار في بحيرة فيكتوريا إلى 137 م بمقياس جنجا. مواقع أثرية مهددة بالغرق.

ارتفع منسوب نهر النيل في العاصمة السودانية الخرطوم إلى 1748 متر محطما الأرقام القياسية التي سجلها خلال الأعوام الـ100 الماضية والتي بلغت 1726 متر في عام 1946 وأسفرت الفيضانات عن. ووفقا لتقديرات الأمم المتحدة فإن أكثر من 100 ألف شخص تضرروا من هذه الأمطار الغزيرة و الفيضانات منذ يوليو الماضي. سيول تجتاح مدينة الجيلي شمال الخرطوم وتغرق العديد من المنازل والممتلكات تابعونا على الجزيرة مباشر على.

فيضانات عارمة في الجنوب تودي بحياة 20 شخصا. شهد السودان في الأسبوعين الأولين من شهر آب أغسطس فيضانات أدت إلى مقتل نحو 53 شخصا وتشريد أكثر من مائتي ألف. وقال مشرد آخر يدعى علاء الدين نأمل أن تتحسن الأوضاع وأن يتحسن وضع هذا الفيضان.

بلغ ارتفاع الفيضان نحو 1714 مترا مكعبا وتسبب بدمار كبير في السودان وأوقع ضحايا وجلب أمراضا معدية. فيضانات السودان 2020 تغرق أحياء بالكامل صور. يبحث العديد من القراء في مصر والعالم العربي من المهتمين بالقضايا والأحداث الإقليمية عن تطوارات فيضانات السودان 2020 وماتسبب فيه من.

تسببت الفيضانات الهائلة التي تتعرض لها دولة السودان وضربت معظم مناطق البلاد في مصرع نحو 100 مواطن وتشريد أكثر من نصف مليون آخرين عدا الأضرار المادية. ويشهد السودان سنويا بين يونيو وأكتوبر أمطارا غزيرة غالبا ما تؤدي إلى فيضانات تتسبب في تدمير أو تضرر ممتلكات وبنى تحتية وإتلاف محاصيل زراعية. عشرات القتلى وتدمير 53 ألف منزل.

تصاعدت حصيلة فيضانات السودان المدمرة حيث توفي حتى الآن 11 شخصا فيما انهار 375 منزلا في مناطق متفرقة بولاية شمال كردفان السودانية وأوضح العقيد صديق تايلو مدير شرطة الدفاع المدني بالولاية أن الفيضانات أودت بحياة 11 شخصا بمحليات الرهد شيكان أم روابة وسودري. ما سبب فيضانات السودان السيول والفيضانات في فصل هطول الأمطار في السودان حدث تشهده البلاد سنويا تقريبا. فيضانات سابقة ـ عام 1946.

لذلك نناشد الجميع الدفاع عن المواطنين البسطاء والفقراء الذين فقدوا مأواهم ومنازلهم.


عندما يغضب النيل أضرار جسيمة خلفتها فيضانات السودان قناة العالم الاخبارية


فيضانات السودان تزداد ومنسوب النيل يصل إلى مستوى جديد المصري اليوم


فيضانات السودان خسائر بشرية وانهيار 100 ألف منزل فيديو وصور


فيضانات السودان 89 قتيلا وتدمير أكثر من37 ألف منزل ومبادرات لمساعدة المتضررين القدس العربي


أطباء الإمارات يعالجون 20 ألفا من المتضررين من فيضانات السودان رادار نيوز


تضرر 557 ألف شخص من فيضانات السودان صحيفة الاتحاد


فيضانات السودان تخلف أكثر من 70 قتيلا Rt Arabic


بعد فيضانات إثيوبيا المفاجئة ارتفاع منسوب مياه النيل في السودان وسط تحذيرات Sputnik Arabic


ضحايا فيضانات السودان يتجاوزون الـ 100 وتحذيرات من ظهور أوبئة North Press Agency وكالة نورث برس


ارتفاع عدد ضحايا الفيضانات في السودان الميادين


فيضانات السودان تتسبب بمقتل أكثر من 60 شخصا Bbc News عربي


السودان يعلن حالة الطورائ لثلاثة أشهر بسبب أسوأ فيضانات منذ عقود أخبار Dw عربية أخبار عاجلة ووجهات نظر من جميع أنحاء العالم Dw 05 09 2020


أيام صعبة مياه الفيضان تغزو شوارع المدن السودانية الحرة


مخاوف متزايدة هل تتكرر مأساة فيضانات السودان أخبار سكاي نيوز عربية


فيضانات السودان وزارة الداخلية تعلن آخر حصيلة للقتلى والمصابين


الأمم المتحدة تضرر 557 ألف شخص بسبب فيضانات السودان


السودان يبرئ سدود مصر وإثيوبيا فيضان النيل الأضخم وقصص لا تنتهي من المآسي والنضال أخبار سياسة الجزيرة نت


فيضانات عارمة تضرب محافظة مابان في جنوب السودان قناة العالم الاخبارية


فيضانات السودان مخاوف من تكرار كارثة العام الماضي العرب والعالم الوطن